الاثنين - 8 آب 2022

"إنستاغرام" تعمل على إطلاق نسخة للأطفال أقل من 13 عاماً

الجمعة - 26 آذار 2021 02:34

تعمل منصة "إنستاغرام" إصدار نسخة من تطبيقها مخصصة للأطفال دون سن 13 عاماً.

ونقل موقع "بوزفيد نيوز" التكنولوجي عن فيشال شاه، نائب مدير المنتجات في "إنستاغرام"، قوله في رسالة عبر الشبكة الداخلية للشركة: "يسرني أن أعلن أننا من الآن فصاعداً جعلنا العمل مع الشباب كأولوية لـ"إنستاغرام" وأضفناهم إلى قائمة أولوياتنا".

وأضاف شاه بالقول: "سنقوم ببناء ركيزة جديدة للشباب داخل مجموعة منتجات المجتمع للتركيز على شيئين: الأول تسريع أعمال النزاهة والخصوصية لضمان أفضل تجربة ممكنة للمراهقين والثاني إطلاق إصدار من إنستغرام يسمح للأشخاص الأقل من 13 عاماً  لاستخدام إنستغرام بأمان  لأول مرة".

بدوره، قال آدم موسيري، رئيس المنصة المختصة بنشر ومشاركة الصور، إن "الشركة المملوكة لفيسبوك تعرف أن الكثير من الأطفال يرغبون في استخدام إنستغرام".

وأضاف أن "الأطفال يسألون والديهم بشكل متزايد عما إذا كان بإمكانهم الانضمام إلى التطبيقات التي تساعدهم على مواكبة أصدقائهم".

وتمنع سياسة "إنستاغرام"  الحالية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً من استخدام المنصة.

وكانت شركة "فيسبوك" طرحت نسخة من برنامج المحادثة الفورية التابع لها "ماسنجر" لاستخدام الأطفال باسم "ماسنجر كيدز"، في 2017، وتستهدف المستخدمين الأقل من 13 عاماً.

يشار إلى أن "إنستاغرام" طرحت، مؤخراً، سياسات جديدة تحد من التفاعلات بين المراهقين والبالغين، حيث تمنح للمراهقين خيار الإبلاغ عن البالغين الذين يرسلون رسائل إليهم أو حظرهم.

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: