الجمعة - 14 حزيران 2024

وفاة لاجئين سوريين إثر سقوط سيارتهم في النهر بتركيا

الاثنين - 27 أيار 2024 13:01

توفي لاجئان سوريان وأصيب آخرون وماتزال طفلة مفقودة إثر سقوط سيارتهم في مجرى نهر مائي بمدينة أنطاليا في تركيا.

وفي التفاصيل التي أوردتها وكالة “الأناضول” أن السيارة التي كانت تنقل ثمانية أشخاص سقطت من جسر يبلغ ارتفاعه مترين في منطقة إكسو بأنطاليا، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكرت الوكالة أن الفرق الطبية والإنقاذ وقوات الدرك وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) توجهت للبحث عن الأشخاص بعد عملية الإبلاغ من أهالي المنطقة.

وأضافت الوكالة أنه تم إنقاذ ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين عام ونصف حتى 26 عامًا، ومن بينهم أربعة أطفال نقلوا إلى المستشفى، ونتيجة للبحث في مجرى النهر وما حوله عُثر على جثة الشابة (25 عامًا) على بعد حوالي كيلومترين من مكان سقوط السيارة.

وفي المستشفى، توفي طفل يبلغ من العمر عامًا ونصف بعدما كان يتلقى العلاج، بعد ساعات من نقله، بحسب الوكالة التركية، في حين مازالت جهود البحث مستمرة للعثور على الطفلة.

يذكر أن خمسة أشخاص توفوا وأصيب شخصان بجروح خطيرة إثر حادث آخر على طريق مدينة كركهان- الريحانية، يوم 24 الجاري، نتيجة تصادم سيارة ومركبة تجارية، حيث لم يتم تحديد جنسية المتوفين، إلا أن ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي وصفحات محلية قالوا أن من بين المتوفين لاجئان سوريان.

يذكر أنه يوجد في تركيا أكثر من 3 مليون لاجئ سوري خاضع لنظام “الحماية المؤقتة”، وفق أحدث إحصائية صادرة عن رئاسة الهجرة التركية.

المصدر: وكالات

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: