الاثنين - 8 آب 2022

وزارة الكهرباء تعتبر الكهرباء “رفاهية” في منشور على على فيسبوك قبل أن تحذفه

الاثنين - 11 كانون الثاني 2021 21:07

تشرت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء على "فيس بوك" منشوراً وصفت فيه الكهرباء بالرفاهية، قبل أن تحذفه لاحقاً، بعد سيل من التعليقات الساخرة، والغاضبة، من السوريين.

وتداول ناشطون المنشور بطريقة امتزجت فيه السخرية والحزن على الواقع الذي وصل إليه حال البلاد حيث تحولت الحاجات الأساسية الملحة كالكهرباء إلى رفاهية.

وعلق سمير، خريج هندسة، أن "الوزارة لدينا تعمل كصاحب فضل أو عراب حيث أنها لا تعطيك المادة جاهزة بل تجعلك تبحث عن المشكلات ثم تخترع لها حلول وهي في النهاية تشارك بتتويج الانجاز وهو ما يرسخ قيم الاشتراكية في مواجهة الهجمة العالمية علينا". 

واعتبر أحمد، صاحب بقالية، أن الكهرباء في هذه البلاد رفاهية كما قالت الوزارة وليست حاجة أساسية كما يرى كل كوكب الأرض لأنها ومنذ سنوات لا تأتي بانتظام سوى عند من يسرقها أو يملك بدائلها فهي إذاً ليست على سلم الأولويات. 

وقامت وزارة الكهرباء بادخال المنشور ضمن خطة "التقنين" الوطنية حيث شمله الحذف بسبب كم النقد الهائل الذي وجه له. 

وتصور كامل، موظف، أنه تم حذف المنشور ليس لأنه خاطئ أو يعبر عن عقلية لا يمكن لمليون حرب أن تغيرها بل تم حذفه لأن الوزارة أرادت أن توصل رسالة أن كل شيء تضع يدها عليه مشمول بالتقنين ولا فرق بين افتراضي وواقعي.

ورأت ليلى، طالبة أدب إنكليزي، أننا بدأنا السير على الدرب الصحيح حيث أن الإمارات تملك وزارة التسامح والمحبة لكننا تفوقنا عليها وأنتجنا وزارة الرفاهية والتي يتمحور عملها حول قطع الكهرباء كونها حاجة غير أساسية فب حياة الانسان العصري. 

يذكر أن وضع الكهرباء في سورية ينتقل من سيء إلى أسوء وسط أنظمة تقنين غير مفهومة لا من قبل المواطنين ولا حتى المسؤولين مع انتشار بدائل ذات تكلفة عالية جداً كالأمبيرات أو البطاريات غير مضمونة الصلاحية.

الناطور

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: