الخميس - 26 أيار 2022

نيس الفرنسية.. السحر والأناقة بين أهم المعالم السياحية

الاثنين - 22 آذار 2021 10:49

تعتبر مدينة نيس، الواقعة على البحر المتوسط بمنطقة “الريفييرا”، من أروع الوجهات السياحية في فرنسا؛ حيث تتمتع بطبيعتها الخلابة ومعالمها الفريدة، وتضم منتجعات وفنادق راقية وأسواق أنيقة إضافةً إلى الحفلات والمهرجانات المميزة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الفخامة.

أجمل المعالم السياحة في نيس، المدينة الفرنسية الساحرة:

  – منتزه “أنغليس” The Promenade des Anglais: يطل على البحر المتوسط، ويمكن في المنتزه القيام برحلة بحرية بالقوارب وصيد الأسماك والجلوس في المقاهي والمطاعم التي تطل على البحر.

  – حديقة “فونيكس” Parc Phœnix: من أكبر حدائق فرنسا، وتعتبر من الوجهات المثالية للعائلات نظرًا لوجود مناطق للعب الأطفال، وحديقة للحيوانات وأخرى للنباتات، إضافةً إلى المقاهي والمطاعم ومتحف للفنون الآسيوية.

  – البلدة القديمة Vieux Nice: يتميز بالمباني الأثرية العتيقة والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والتي تضم المتاجر القديمة والمقاهي والمطاعم الساحرة، ويوجد بها قصر “لاسكاريس” وكنيسة “سانت مارتن”.

  – متاحف الفن: والتي من أهمها؛ متحف الفن الحديث، والفن المعاصر، ومتحف الفنان “ماتيس”، إضافةً إلى متحف “مارك شاغال”.

  – ميدان “غاريبالدي” Garibaldi: يضم مبنى قصر العدل التاريخي، ويتميز بوجود المقاهي والمطاعم المميزة.

  – حديقة “ألبرت الأول” Jardin Albert 1er: تتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة، حيث الأشجار والنخيل ونوافير الماء والمنحوتات، فضلًا عن الفعاليات الفنية والمهرجانات.

  – ميدان “الماسينا”  Piazza Massena: من أهم الميادين التاريخية في مدينة نيس، ويضم مجموعة رائعة من المعالم المعمارية والتماثيل والنوافير، إضافةً إلى المقاهي والمطاعم والمتاجر المميزة.

الناطور

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: