الخميس - 26 أيار 2022

جوجل: حظر أكثر من 99 مليون محتوى زائف حول كورونا

الأحد - 28 آذار 2021 02:37

قام محرك البحث "جوجل" بحظر أكثر من 99 مليون محتوي مرتبطاً بـ Covid-19، خلال عام 2020، بما في ذلك إعلانات "العلاجات المعجزة" وجرعات اللقاح المزيفة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشف "جوجل"، في تقرير سلامة الإعلانات السنوي، عن مدى صعوبة العمل لمواكبة "الجهات الفاعلة السيئة" التي تبحث عن طرق جديدة لخداع الأشخاص عبر الإنترنت.

وبين أنه قام بعلاج التلاعب في أسعار المنتجات المطلوبة مثل معقم اليدين والأقنعة والسلع الورقية، إضافة إلى الإعلانات التي تروّج للعلاجات الخاطئة.

بدوره، قال سكوت سبنسر، نائب رئيس جوجل لخصوصية وأمان الإعلانات، في منشور بالمدونة: "في عام 2020، تم وضع سياساتنا وإنفاذنا على المحك".

وأضاف سبنسر: "طورنا إستراتيجيتنا التنفيذية للبدء في السماح لمقدمي الخدمات الطبية والمنظمات الصحية والحكومات المحلية والشركات الموثوقة بعرض التحديثات المهمة والمحتوى الموثوق مع الاستمرار في منع الانتهاكات الانتهازية".

وتابع: "نظراً لانتشار الادعاءات والمؤامرات حول أصل فيروس كورونا وانتشاره عبر الإنترنت، أطلقنا سياسة جديدة لحظر كل من الإعلانات والمحتوى الذي يتم تحقيق الدخل منه حول Covid-19 أو حالات الطوارئ الصحية العالمية الأخرى التي تتعارض مع الإجماع العلمي".

يذكر أنه ومع بداية انتشار وباء كورونا حول العالم انتشرت عبر الانترنت نصائح وإرشادات بعضها غير ضار نسبياً، فيما يشكل البعض الآخر خطراً على الصحة.

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: