السبت - 27 تموز 2024

بيع عمل رقمي في مزاد مقابل 69 مليون دولار

السبت - 27 آذار 2021 02:45

بيع عمل رقمي يحمل اسم "كل يوم أول 5000 يوم" للفنان الأميركي مايك وينكلمان المعروف بـ"بيبل" مقابل نحو 69.3 مليون دولار خلال مزاد علني في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت دار "كريستيز" للمزادات في بيانٍ لها إن العمل عبارة عن مجموعة من 5,000 صورة تم تصميم كل منها عبر الكمبيوتر بشكل يومي على مدار أكثر من 13 عاماً.

وأكدت الدار أن المشتري كان بالعملة المشفرة، ولم يكشف عن اسمه الحقيقي هو مؤسس "ميتابورز"، أكبر صندوق للأصول الرقمية غير القابلة لاستصدار مثيل لها.

وانتشرت خلال الفترة الأخيرة شراء السلع الرقمية المشفرة بنسق "NVT" من خلال العملات الرقمية، ويحصل الشاري على شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت.

وكان مؤسس منصة "تويتر" جاك دورسي عرض أول تغريدة قام بمشاركتها على المنصة للبيع في مزاد حيث وصل سعرها إلى ما يقارب المليوني دولار.

ويعد وينكلمان من بين الفنانين الثلاثة أصحاب الأعمال الأعلى ثمناً خلال حياتهم عالمياً، بما يشمل كل الوسائط الفنية، حيث تابع نحو 22 مليون مستخدم للإنترنت اللحظات الأخيرة من المزاد الذي استمر أسبوعين عبر موقع دار "كريستيز"، في أول حدث من نوعه تنظمه دار مزادات كبرى على عمل رقمي بالكامل.

وفي نهاية شباط 2021، بيع عمل آخر للفنان "بيبل" بعنوان "كروسرودز" بنحو 6.6 ملايين دولار عبر منصة "نيفتي غايتواي" المتخصصة في الأعمال الافتراضية.

التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر.
أضف تعليقك
الأسم:
التعليق: